السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
منذو مدة والجميع يتحدثون عن المشكلة التي تواجه فريق الفيراري مع المحركات وأن الفريق يستخدم المحرك
الثامن وهو المحرك الأخير المسموح به وبعدها سوف تبدأ مشكلة العقوبات والتراجع عشرة مراكز إلى الخلف
لكن الجميع نسيَ أن الفيراري ضغطت بشدة على الأتحاد الدولي للسيارات للسماح لها بالتعديل على المحركات
وتم ذلك بعد تبديل الفيراري للعديد من المحركات سواءً في البحرين محركين والبقية قبل التعديل لكن وفعلاً
قامت الفيراري بتعديل كبير على المحركات لاتخالف القوانين جعلت من المحركات أكثر أعتمادية وفريق
الفيراري ليس قلق لأنه فعلياً لايزال يمتلك أربعة محركات معدلة ولم تقم بقطع نصف المسافة المقررة لها
فالمحركين المستخدمين في البحرين لم تستخدمهم الفيراري مجتمعين سوى لمسافة قدرت بـ500 كم وهي
تعد ثلث عمر المحرك الواحد تقريبا ً أي أنها تعتبر جديدة خاصةً المحرك الأول الذي أستخدم فقط في
التجارب الذي أستبدلته الفيراري بسبب عدم ثقتها بأعتماديته في السباق وقتها ولحرصها على تحقيق نتيجة
جيدة في بداية الموسم لكن بعد التعديل أصبح المحرك وكأنه صنع من جديد فلا خوف من أستخدامه مرة أخرى
ونفس الشيء ينطبق على بقية المحركات التي أستبدلتها الفيراري قبل نهاية عمرها الأفتراضي وتم التعديل عليها
لذلك نرى عدم أعطاء هذه المشكلة أهمية كبيرة من الفريق والدليل على كلامي لو أن الفريق لا يمتلك عدد كافي
من المحركات ويعتبر نفسه يواجه مشكلة فعلا ً لكان صرف النظر عن بطولة هذا الموسم منذو مدة ولم يكمل
أعمال التطوير والتحديث للسيارة هذا الموسم لذلك فالفريق على ثقة تامة بما يقوم به
ولا خوف على الفيراري
أتمنى أن أكون وفقت في تقديم رأيي
ولكم جزيل الشكر